قسم ادارة الموارد البشرية

وترتبط بالقسم الشعب التالية :-

1. شعبة شؤون الموظفين
2.  شعبة التقاعد
3. شعبة الأوراق
4.  شعبة الخدمات 

مهام قسم أدارة الموارد البشرية :-

1. أنجاز معاملات الخدمة والانضباط والتقاعد و كل ما يتعلق بشؤون الموظفين وأعداد الملاك السنوي وتعديله وتنفيذه بعد أقراره .

2.  حفظ وادامة الملفات الشخصية .

3. انجاز معاملة الإيفاد داخل وخارج العراق .

4. تنظيم وإدامة بنك المعلومات .

5. متابعة الحضور اليومي للموظفين .

6. استلام وتسليم البريد .

7. اجراء اعمال الحذف والاستحداث للدرجات الوظيفية بالتنسيق مع الوزارة .

8.  اجراء معاملات التعيين والتعاقد وفق الضوابط

9.  الاهتمام برعاية اطفال موظفي الهيأة من خلال دار الحضانة في بناية مركز الهيأة 

10.  متابعة وتنظيم خطوط نقل الموظفين والاشراف على اعمال التنظيف في مقر الهيأة